الشريعة

ذي قار

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

تُعدّ الشريعة (الفقه وأصوله) جزء رئيس من منظومة التراكم المعرفي للحضارة الإسلامية، وتقييم السلوك الفردي والمجتمعي، في البعد الاجتماعي أو السياسي أو الاقتصادي، وقسم الفقه وأصوله. هو الرواق الناقل للمعارف الإسلامية والأحكام الشرعية من مصادرها الأصيلة إلى المكلفين بل إلى كل من يتعايش مع المسلمين أو من يربطه بهم في عمل أو مكان أو أي شيء آخر.

الرسالة

نقل المعارف الفقهية الإسلامية التي تعد ضرورة علمية شرعية إلى المجتمع الإسلامي، وإيجاد الحلول الشرعية والقانونية التي تواجه الفرد والمجتمع في الحياة الخاصة أو العامة سيما في مستحدثات المسائل والفقه المعاصر.

الاهداف

يهدف لنقل المعارف الفقهية الإسلامية التي تعد ضرورة علمية شرعية إلى المجتمع الإسلامي، وإيجاد الحلول الشرعية والقانونية التي تواجه الفرد والمجتمع في الحياة الخاصة أو العامة سيما في مستحدثات المسائل والفقه المعاصر.

آخر الأخبار
الشريعة

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
الشريعة

يُعدّ قسم الشريعة الرواق الناقل للمعارف الإسلامية والأحكام الشرعية من مصادرها الأصيلة إلى المكلفين بل إلى كل من يتعايش مع المسلمين أو من يربطه بهم في عمل أو مكان أو أي شيء آخر. ويهدف لنقل المعارف الفقهية الإسلامية التي تعد ضرورة علمية شرعية إلى المجتمع الإسلامي، وإيجاد الحلول الشرعية والقانونية التي تواجه الفرد والمجتمع في الحياة الخاصة أو العامة سيما في مستحدثات المسائل والفقه المعاصر. تأسس قسم الشريعه في تاريخ:2015-2016.

تدريسي القسم

عدد زيارات الموقع : 1032430
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2020