العلوم المالية والمصرفية

ذي قار

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

. يقدم القسم برنامج تعليمي مالي ومصرفي نظرياً وعملياً ويتميز بجودة نوعية عالية وفق المعايير الأكاديمية والبحثية والحرفية يُعترف بها مستقبلاً على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي. و يدعم سوق العمل بتخصصات العلوم المالية والمصرفية ويرفد القطاعات الاقتصادية بمخرجات على درجة عالية من الكفاءة.

الرسالة

رفد المؤسسات المالية والمصرفية المحلية بالكفاءات البشرية المؤهلة للتعامل مع الادوات والاساليب المالية والمصرفية المستحدثة لرفع مستوى اداء هذه المؤسسات فضلاً عن تقديم الخدمات العلمية والبحثية والاستثمارية التي تحتاجها تلك المؤسسات بما يسهم خدمة الاقتصاد الوطني بالاستفادة من الخبرات والمهارات المتراكمة لدى اعضاء الهيئة التدريسية في القسم .

الاهداف

1. تعزيز الفهم التحليلي للطالب فيما يتعلق بالمفهوم الحديث للعلوم المالية والمصرفية. 2. تمكين الطلبة من اتخاذ القرار وإداء المهارات الإدارية في محيط من الأعمال المتطلبة. 3. اكتساب الطلبة للمهارات، المعرفة والكفاءة المنشودة لبناء مستقبل مهني زاهر. 4. تأهيل الطلبة المتخرجين من القسم لمتطلبات سوق العمل وتمكينهم من إيجاد وظيفة جيدة لهم في مصرف أو اية مؤسسة مالية محلية كانت أم اقليمية أو عالمية. 5. تأهيل الطلبة للمشاركة الايجابية الفاعلة في تطوير وتحسين اقتصاد البلد. 6- تمكين قدرة الطلبة على كيفية التعامل مع الازمات المالية ,والتنبؤ بها ومحاولة التخفيف من اثارها إضافة الى معرفته بالتشريعات الضريبية ومعالجة الثغرات التي قد تحصل ببعضها. 7- اكساب الطلبة المبادئ والقيم والمسؤوليات الأخلاقية والتنظيمية والاجتماعية للعلوم المالية والمصرفية. 8- زرع روح الايثار والقدوة الحسنة وقوة الإرادة والتصميم للوصول الى الأهداف. 9- الاسهام الفاعل في خدمة المجتمع عن طريق العمل لإيجاد الحلول المناسبة والملائمة للمشاكل المالية والمصرفية.

آخر الأخبار
العلوم المالية والمصرفية

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
العلوم المالية والمصرفية

اسس القسم في عام 2013 ويقبل خريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي فضلا عن خريجي اعدادية التجارة. يقوم القسم بتخريج الكوادر المتخصصة في العلوم المالية والمصرفية في اربع سنوات بعد تأهيل الطلبة الدارسين فيه لاكتساب المعرفة اللازمة في العلوم المالية والمصرفية، وتدريبهم على المهارات المتقدمة في تقدير المخاطر والمكاسب المالية بحيث يتمكن الخريج من العمل في المنظمات نحو الأداء في العمل، ويعزز من مهاراتهم وفطنتهم في مجال الاعمال. ، القدرة على اتخاذ القرار إضافة الى التعلًم على تحويل النظريات المالية الى اتخاذ قرارات واقعية. وخرجه القسم اربع دفعات منذ التأسيس ولغاية 2020.

تدريسي القسم

عدد زيارات الموقع : 1032175
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2020