الاعلام

ذي قار

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

الرؤية :العمل على وضع استراتيجية تعمل بأمرين : 1. تطوير التخصص الصحفي في مجال الإذاعة والتلفزيون على المستويات المهنية والنقدية والاكاديمية . 2. تمكين الإذاعة والتلفزيون بوصفها وسائل معرفية وثقافية وتعزيز دورهما في خدمة المجتمع والعمل على تطويره .

الرسالة

الرسالة : تتلخص رسالة القسم بالآتي : 1. دعم الاهداف والوظائف المتعلقة بالإذاعة والتلفزيون في مجال مراقبة المجتمع وتحقيق اهداف التنمية في المجالات كافة . 2. الارتقاء بميدان العمل الإذاعي والتلفزيوني وتعزيز الجوانب المهنية فيه عن طريق رفده بالفرق المؤهلة من خريجي القسم . 3. تجسير العلاقة بين الإذاعة والتلفزيون وميدان العمل الاخرى مثل السياسة والاقتصاد والقانون وغيرها والسعي لإيجاد آلية من التعاون والتكامل في المهمات والأهداف .

الاهداف

الأهداف : يسعى القسم وعن طريق رؤيته ورسالته إلى تحقيق الأهداف الآتية : 1. تخريج الفرق الإعلامية المتسلحة بالثقافة المهنية والفنية والإعلامية القادرة على الولوج إلى سوق العمل بقدرات وتأهيل عاليين . 2. تنويع مصادر المعرفة المتخصصة للمتخرجين من القسم في المجالات والميادين كافة وصولاً لتحقيق الثقافة والمعرفة الموسوعية للصحفيين الجدد. 3. مزج القدرات والمعارف التحريرية بالجوانب الأخرى الفنية والتقنية منها وصولاً إلى تحقيق مفهوم الصحفي الشامل الخبير بمجالات عمله المتعددة والمتنوعة .

آخر الأخبار
الاعلام

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
الاعلام

تأسس القسم في العام الدراسي 2013-2014 وخرج القسم ( 4 دفعات ) للدراستين الصباحية والمسائية.

تدريسي القسم

عدد زيارات الموقع : 1032149
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2020